New Page 1

اهم الاخبار

 

     تصويت

سياسة التقشف التي تعتمدها الحكومة بسبب الأزمة المالية
تستمر حتى نهاية العام الحالي
تنتهي خلال الأشهر القليلة المقبلة
تستمر لأعوام

نتائج التصويت
الأرشيف
 

     الارشيف

 

     التقويم الميلادي

 

     الوقت الآن

 

     تابعونا

New Page 2

 

 

الوزير السابق شكل لجنة لاعادة المناهج بعدها اوقف عمل اللجنة بقرار مفاجئ
• الدراسات المسائية لها اثار سلبية على التعليم العام
• مدارسنا لاتحتاج الى اعادة تأهيل وانما الى هدم واعادة بناء بسبب قدم انشائها
• نحن لانحتاج الى تعيينات جديدة بقدر حاجتنا الى اعادة توزيع الكوادر الموجودة لدينا

مناهج قديمة دون تغيير ومدارس متهالكه وكوادر تعليمية قليلة الخبره هذه المواضيع ابرز ما يعاني منها قطاع التعليم في العراق وما تحاورنا به مع مكتب مدير عام تربية الكرخ الثالثة الدكتور محمد جعفر جواد …

حاوره / عبد الغني السعيدي
* ماهو تقييمكم للواقع التربوي في العراق ؟
- بدء الواقع التربوي في العراق يأخذ الاتجاه الصحيح خاصة بعد تسلم الدكتور محمد تميم مسؤولية وزارة التربية حيث ان هدفه الرئيسي والاساسي هو كيفية تطوير الجانب التربوي والوصول به الى مستوى دول المنطقة من خلال تطوير المناهج وتأهيل وبناء المدارس وايضاً توفير ابسط المتطلبات للعائلة التربوية في العراق . وهذا لايمنعنا من ان نذكر منجزات الوزير السابق الدكتور خضير الخزاعي والتي اهمها جعل الامتحانات الوزارية تؤدي في الجامعات والتي اعطت مردود ايجابي على العملية التربوية في العراق وهذا جهد تربوي ناجح اضافة الى قيامه بتغيير المناهج رغم ملاحظاتنا حيث تم الاقتراح بتشكيل لجان من ذوي الاختصاص في مجال التأليف يدخلون دورات في الدول الاشتراكية والرأسمالية والعربية للتعرف على المناهج التربوية الموجودة في تلك الدول من اجل نقلها من خلال بعض المفردات التي توافق العملية التربوية في العراق ، وايضاً تقوم هذه اللجان بتقسيمها على المدارس (الابتدائية، والمتوسطة والاعدادية) ومعرفة مدى حاجة الطلاب لنوعية المناهج وقد رحب الوزير السابق بهذه الفكرة وكان من المؤمل تنفيذها ولكن صدر كتاب من الوزارة لجميع مديريات التربية حدد لنا 45 يوماً لوضع المناهج الجديدة ، لذا فان العملية التربوية وكلما تقدم الوقت نضع اقدامنا على الطريق الصحيح بعد تحسن الوضع الامني في العراق ، ونحن نأمل من الوزير الجديد ومن خلال الفترة المقبلة الاستعانة بالمستشارين الكفوئين لوضع افكار تطويرية للوزارة ويتم دراستها ويتم تنفيذها على ارض الواقع .
* بعد عملية التغير عام 2003 هل تم تشكيل لجان لتغيير المناهج الدراسية التي وضعها النظام البائد؟
- في الحقيقة ان النظام السابق ركز بشكل اساس على التربية الوطنية وايضاً درس التاريخ لذا فان الوزير السابق كان حذراً في تغيير منهاج درس التاريخ  من اجل كيفية التعامل معه لانه بعد دخول القوات المتعددة الجنسيات اصبح هناك حذر شديد بالتعامل مع هذه المادة ، ولان تاريخ العراق مشرف ويجب التعامل معه بشكل أكثر دقة وجدية لذا توجب الابتعاد عن جميع المؤثرات الخارجية لذا فان مادة التاريخ والتربية الاسلامية لحد هذه اللحظة لم تتخذ اي خطوة لتغيره ونحن نامل من الوزارة الجديدة ان تبدأ الخطوات الاولى والفعالة لتغيير هذه المناهج من أجل اجيال العراق القادمة.
* ماذا اعدت مديرية تربية الكرخ الثالثة لموسم الامتحانات الذي نعيش ايامه الان ؟
- لقد وضعت مديرية تربية الكرخ الثالثة خطة متكاملة لانجاح موسم الامتحانات الحالي حيث قمنا بجلب كنترول مصغر خاص بالامتحانات وايضاً جلبنا 6 اجهزة رايزار  من اجل طباعة الاسئلة واستنساخها بصورة مركزية في المدارس التي تم تحديدها من قبل المديرية في قطاعات المديرية الاخرى حيث يقوم استاذ المادة بطبع الاسئلة ومن ثم استنساخها بصورة مركزية للحفاظ على سرية الاسئلة و بمتابعة مباشرة من قبلي .
* هل تم اعادة تأهيل مدارس ضمن قطاع مديرية تربية الكرخ الثالثة ؟
- في الحقيقة ان عملية اعمار وتأهيل المدارس ليس في الكرخ الثالثة وانما في عموم العراق يحتاج الى حملة وطنية من قبل مجلس الوزراء ونحن في مديرية التربية الثالثة قمنا بصرف ما قيمته اربعه مليارات دينار لعملية الترميم فقط اما بناء المدارس فهو من صلاحية مديرية الابنية  المدرسية ، ومهما كانت قيمة الترميم للمدرسة لايظهر وجهها الحقيقي بسبب قدم بنائها وقد تم ترميم عدد من المدارس في الشعلة والتاجي وسبع البور والحرية والكاظمية ولكن مديريتنا بحاجة الى مدارس جديدة حيث ان لدى مديرية تربية الكرخ الثالثة 300 مدرسة ما بين ابتدائية ومتوسطة واعدادية ومعظمها ذات دوام مزدوج ونحن بحاجة الى 200 مدرسة حديثة لاستيعاب الاعداد الكبيرة للطلاب .
* ما هي العقبات التي اعترضت عمل مدرية التربية الثالثة ؟
- نعاني من عدة عقبات منها عدم توفر ابسط الاشياء للطلاب والتي تتضمن عدم وجود مراوح في بعض الصفوف خاصة عند ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل الى 40 درجة مئوية وعدم توفر صحيات في بعض المدارس وايضاً عدم توفر الرحلات وسبورات الكتابة وهذه سببها عدم توفر التخصيصات المالية الكافية لتوفيرها .  ونعاني ايضا من قلة خبرة المعلمين والمعلمات الموجودين لدى المديرية خاصة المعلمات المتواجدات لدينا وانا بصفتي مدير عام اتبع جميع الامور التي تعترض سير العملية التربوية ويجب اعادة النظر بجميع المعلمين والمعلمات المتواجدين في مديريات التربية كافة .
* مسألة التعيينات متى يتم اطلاقها ؟
- نحن لدينا درجات متقاعدين ومتوفين وتاركي خدمة في الاطراف ولوضع هذه المناطق المعينة لذا تم اطلاق درجات لتعويض النقص وتم عمل مقابلة لهم من خلال لجنة برئاسة معاون مدير عام الكرخ الثالثة ولكن وجدنا العجب حيث ان احد المتقدمين بكلوريوس رياضيات ومعدله 80% وعند اختباره لم يستطيع معرفة ناتج 7×7 فكيف يتم تعيينه في المدارس ويخرج من تحته اجيال ولدينا مشروع مع الجانب البريطاني لتطوير الكوادر التعليمية والذي سيتم المباشرة به قريباً من خلال مديرية تربية الكرخ الثالثة بالتحديد ونحن ايضاً لانحتاج الى تعيينات جديدة وانما نحتاج الى اعادة توزيع للكوادر الموجودة لدينا .
* كيف تنظرون لتصريحات وزير التعليم العالي بان وزارة التعليم غير مجبرة على قبول جميع خريجي وزارة التربية ؟
- نعم ليس بالضرورة ان كل خريج اعدادية يدخل الى الجامعة وليس كل من يكمل الكلية تكون الدولة مجبرة على تعيينه وان الجامعات لدينا استيعابها محدود رغم وجود الدراسات المسائية والتي لها اثار سلبيه على وضعيه التعليم لانه سيأخذ فرصة الصباحي ، لذا يجب قبول ذوي المعدلات الجيدة النخبة  لذا انا مع تصريح وزير التعليم العالي والبحث العملي

 

المشاركة السابقة : المشاركة التالية

 


الصفحات
1 
23 > >>
الكاتب: ابومحمد(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
تحفظ [بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

الظاهر ان السيد مدير عام تربية الكرخ الثالثة متأثر بنظام البدون الكويتي  والا  من اجاز  له تصنيف العراقيين الى من يستحق الفرصة  ومن لايستحقها اليس طلاب المسائي عراقيين لهم نفس مالغيرهم من الحقوق والفرص , انا ادرس في المسائي في احدى اعداديات محافظة  النجف الاشرف واكثر من مرة نفوق الصباحي في نسبة النجاح رغم الاهمال من الجهات العليا وعدم الدعم بل والمحاربة احيانا وكأن المدارس المسائية ضرة الصباحية
لم لاينظر اليها بانها تتكفل شريحة كبيرة من ابناء هذا المجتمع ممن لايسعهم الدوام صباحا بسبب الظروف الغير طبيعية التي يمرون بها والدولة وفرت لهم فرصة التعليم والمنافسة مع اقرانهم في مضمار العمل وهذا حق مشروع واجب على الدولة توفيره لهم ولكن لاعلى اساس ان يكونوا  بدون


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

بسم الله الرحمن الرحيم معا التحية ان من حق اي مواطن اكمال دراسته وهذ حق شرعي بل ويجب علا الدولة تشجيع  من ذهب  حقه في الدراسة ان يكمل  ليس لشيء بل لتثقيف الناس  والمجتمع  وان ظروف البلد الغير طبيعية  جعلت من بعض الناس يتركو دراستهم  فيجب علا كل شريف  في الدولة ان يشجع المواطن علا  دخول المدارس  حتى لو كانت مسائية او امتحانات خارجية كفاكم  يامسؤلون تصرحون بعيدا عن هم المواطن المسكين الذي تعب من هذه الحياة  ولم يجد عمل  تطلبون ان تحرمون الناس حتى  من حقهم في اكمل دراستهم وتحسين موقعهم بين المجتمع مثل المثل الي يقول الغني مايعرف الفقير لا انوب كامو يحاربون الفقيربمعنه من الدراسة  لكي يبقى يدكون علا راسة اوف منكم وشكرا


-------------------------------------

الكاتب: زائرة(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

السلام عليكم اريد افتهم احنة من السقوط الى الآن نحاول نتعين يعني صار 8 سنين  وماكو نتيجة الى ان اصبح عمرنا غير مناسب شوكت رح تفرج علينة


-------------------------------------

الكاتب: العراق ابو الكل(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

يا مدير عام تربية الكرخ الثالثة من اجاز لك ومن خولك الكلام عن الناس البسطاء هذا ليس من حقك ومن حق اي انسان ان يختار الطريق الذي يريد فمن حقه ان يدخل الكلية اذا اراد واذا كان معدله يؤهله لذلك فمثل حضرتك اتيت من التعليم العالي الى وزارة التربية فمن الذي اعطاك ذلك الحق ؟ اوليس حقك هو البقاء في وزارة التعليم العالي وترك وزارة التربية الى اهلها الاصليين .   


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

السلام عليكم تم قبولي في مديرية الكرخ الثالثه منذ شهرين وتم رفعها لوزارة التربيه لغرض المصادقه عليها ولم نحصل على نتيجه ارحمونا


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

[size=9]يعني اني صار 3سنوات و4 اشهر اداوم بالاطراف وماكو نقل بس الواسطات في تربية  الكرخ 3

[/size]


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
مدير بس بلسم [بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

اني سمعت ان مدير التربية الكرخ الثالثة لا يحل ولا يربط وهوشخصية ضعيفة والامور بيد هناء مديرة الاشراف ورباب المريضة البعثية واي مشكلة يواجها يكول روحو للاشراف


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

اشوكت النتائج


-------------------------------------

الكاتب: عاشقة البنفسج(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
هم التعيين [بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

الله لا يوفقكم يا وزارة التربية واحد واحد  والله ينتقم منكم ويشلع كلوبكم  مثل ما شالعين كلبي


-------------------------------------

الكاتب: سجى(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
تعيينات الكرخ 3 [بتاريخ : الخميس 01-01-1970 03:00 صباحا ]

والله ذزلة مو مال احترام واذا حطولة عبوة يستاهل وحيل وابو زايد


-------------------------------------


الصفحات
1 
23 > >>


    

 

     اخر الاخبار

أتلتيكو يوقع لمهاجم بورتو الكولومبي مارتينيز
المشروبات الغازية تقتل كل سنة 184 ألف شخص
الرئاسات الثلاث تعقد اجتماعاً لمناقشة الاوضاع السياسية والامنية في البلاد
الكويت.. نصف مليار إضافية لمواجهة الإرهاب
الزوراء يقابل امانة بغداد في مباراة تحصيل حاصل
رئيس مجلس الانبار: الاستعدادات مستمرة لاعلان ساعة الصفر
قائد بالحشد: تسلل عدد من الافغان والصنيين من الفلوجة الى كرمة الفلوجة
العبادي يهاتف السيسي ويدعوه للتعاون وتوحيد الجهود للقضاء على داعش
بلاتر: يجب سجن كل من اتهمني بالفساد دون أدلة
مقتل وإصابة 32 عنصراً من داعش بقصف لطيران التحالف في كركوك
كرحوت: عدد المتدربين في قاعدة الحبانية بلغ نحو سبعة آلاف متطوع
التحالف الدولي ينفذ 12 غارة جوية في العراق احداها قرب بغداد
مصرع وإصابة خمسة مدنيين من أسرة واحدة بحادث سير شرق بعقوبة
التحالف الوطني في ديالى: نتعامل مع ملف النازحين إنسانياً لا سياسياً
حمودي يدعو اللجان النيابية الى تفعيل دورها وإقرار القوانين المهمة
مقتل مسلح من داعش بنيران قناص من الحشد شرق صلاح الدين
بابكر زيباري ينفي تقديم طلب الإحالة على التقاعد لبارزاني
وزير الدفاع يبحث مع السفير البيلاروسي العلاقات الثنائية وأفاق تطويرها
مجلس ميسان يلغي قرار منح اعضاءه مبلغ مالي في حالة وفاة احد اقربائه
إعتقال 11 متهما بقضايا جنائية وتفكيك عبوة ناسفة في البصرة
البرلمان يفتتح سنته التشريعية الثانية بالتصويت على قانونين وينهى قراءة اربعة قوانين
مقتل 13 عنصراً من داعش بأشتباك مسلح شرقي الرمادي
الأعرجي: الإستقرار السياسي في ديالى سيوّلد إستقراراً إجتماعياً أمنياً
شرطة البصرة تقرر منع سير الدراجات النارية ليلاً
طعمه يقترح تضمين قانون المعاهدات اشتراط موافقة ثلثي اعضاء البرلمان على عقود تطوير الثروات
الغبان يؤكد اهمية دور المرجعية في الوقوف امام الهجمات الارهابية
مجلس النواب يرفع جلسته الأولى إلى يوم غد
النفط ينزل عن 63 دولارا بسبب ارتفاع المعروض وأزمة اليونان
الهجرة تطالب المجتمع الدولي بتسهيل استقبال المهاجرين العراقيين بطرق رسمية
نصيف تعلن جمع تواقيع 60 نائباً لتشكيل لجنة للتحقيق في وثائق "ويكليكس"
المالية النيابية: الإقليم استلم حصة اكبر من استحقاقه من القرض الياباني
الزراعة النيابية تحذر من "المجاعة" في بعض مناطق ميسان لإنحسار مياه الفرات
نائب: وزارة الموارد المائية لا تمتلك إستراتيجية لإدارة ملف المياه
هجرة كربلاء تعلن إنجاز بناء 300 كرفان لتوزيعها على النازحين بالمحافظة
القوات الأمنية تفرض حظراً شاملاً للتجوال في عامرية الفلوجة
الموارد المائية تبحث الإجراءات الخاصة بمعالجة شحة المياه بنهر الفرات
مجلس النواب يصوت على قانون انضمام العراق للاتفاقية الدولية للسير على الطرق
الاعرجي من ديالى: ندعم ملف اعادة النازحين واعمار المناطق المحررة وتوفير الخدمات
الجبوري يناقش مع القانونية النيابية تنضيج وتشريع حزمة من القوانين المهمة
كرة السماوة تسعى للتعاقد مع مدرب مصري
إعمار بابل تٌحمل التربية مسؤولية نقص المدارس في المحافظة
البرلمان يعقد الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثالث برئاسة الجبوري وحضور 220 نائبا
التعليم تعلن عن خطة إستراتيجية لتحديد الاختصاصات المطلوبة بسوق العمل
العمل تطلق الوجبة الحادية عشرة من القروض الميسرة
صحة الكرخ: إجراء عملية جراحية نادرة في مستشفى المحمودية العام
مجلس ديالى يدعو وزارة العمل لبلورة برامج للحد من ارتفاع معدلات الفقر
الدفاع النيابية تعلن إستلام أجوبة بارزاني حول سقوط الموصل
التحقيق المركزية تفرج عن 855 متهماً بالإرهاب لم تثبت إدانتهم الشهر الماضي
محافظ ديالى يوافق على دعم قرى بمحطات تحلية للمياه جنوب بعقوبة
العثور على مخزن أسلحة وقذائف هاون ومتفجرات شمالي بابل
المعتصم العامة تواصل العمل بتنفيذ عدداً من المشاريع بمناطق مختلفة من البلاد
صحة ديالى تعلن تنصيب جهاز"ايروب" الاول من نوعه في بعقوبة
القبض عصابة في بابل متخصصة بسرقة السيارات
محافظ بابل يعتزم تحديد اجزاء من الاراضي لمنحها للعوائل المتعففة
التجارة: تقرير معهد "كاربنجي" غير دقيق ولدينا خزين إستراتيجي يبعد المجاعة عن البلاد
حقوق الإنسان تصدر تقريرها السنوي عن ضحايا العراق والأمم المتحدة تؤكد إرتفاع الأعداد
الراشد يبحث مع السفير الفرنسي تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عشرات القتلى والجرحى بإشتباكات عنيفة بين الأمن المصري وعناصر داعش في سيناء
مجلس كربلاء يبحث إمكانية اشغال المدارس المنفذة بنسبة تتجاوز الـ(90%)
كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد توزع المنحة المالية لطلبتها
ثلاث مشاكل تعيق إنجاز مشروع مستودع كربلاء النفطي
مجلس ذي قار يؤكد قرب دفع مستحقات الأطباء الأجانب العاملين في المحافظة
عمليات بغداد تعلن تحرير مختطف شمالي العاصمة
اعتقال 15 مطلوباً بقضايا ارهابية في ديالى
الأنواء الجوية: طقس يوم غد صحو وإرتفاع الحرارة الى 45 مْ
محافظ ديالى يعلن انتهاء إضراب عمال النظافة في بعقوبة
مقتل قيادي بارز في داعش شرق بعقوبة
ربط قسم الرقابة الصحية بدائرة العيادات الطبية الشعبية مساءً
الظالمي يجدد مطالبة تياره للسعودية باتخاذ اجراءات حاسمة ضد التكفيريين
رابطة المصارف: تشريع قانون غسيل الاموال سيعطي ثقة عالمية للمصارف الخاصة
الإعمار تواصل الأعمال في تنفيذ مشروع مختبر المثنى الانشائي
مجلس كربلاء يخصص 77 قطعة ارض لإنشاء مدارس في المحافظة
البرلمان يستأنف جلسته اليوم بالتصويت والقراءتين الاولى والثانية لعدد من مشاريع القوانين
الإعمار تواصل العمل في مشروع المجمع السكني في البصرة
التنمية الصناعية تمنح (166) إجازة تأسيس لمشاريع جديدة في قطاعات مختلفة
اللكاش يحمل رئيس الوزراء مسؤولية نقص المياه في مناطق جنوب الناصرية
العبادي: الحكومة ملتزمة بالبرنامج الحكومي ونفذت أغلب فقراته
الداخلية تعلن إعتقال مجموعة تخطط لإغتيال رجال دين بارزين في البصرة
الولايات المتحدة تهزم المانيا لتتأهل لنهائي كأس العالم للسيدات
السويد بطلة اوروبا تحت 21 عاما بفوزها بركلات الترجيح على البرتغال
رايتس ووتش: القصف السعودي قتل عشرات المدنيين باليمن
الأرجنتين تسحق باراجواي بالستة وتضرب موعداً مع تشيلي في نهائي كوبا أمريكا
الجبوري يستضيف اجتماعا لنواب ووزراء تحالف القوى لبحث الملفات السياسية والأمنية
الجعفري يؤكد للسفير التركي ضرورة تعزيز آفاق التعاون المشترك
العراق يدين مقتل النائب المصري العام ويؤكد دعمه لمصر في مواجهة الارهاب
الدفاع تعلن تدمير معسكر لداعش بضربة جوية في قاطع سامراء
لافروف: موسكو وواشنطن تدركان بأن القضاء على داعش يتطلب أعمالا أكثر فعالية
وزير الداخلية الكويتي: البلاد في حالة حرب مع المتشددين
رونالدينيو وإيتو إلى أنطالياسبور بذكريات برشلونة
معصوم يدعو إلى وضع إستراتيجية لإبعاد الشباب عن أخطار "البطالة والتهميش"
موسكو تدعو لمواجهة خطر "داعش" عبر تحالف إقليمي
عباس عبيد يقترب من تدريب كرة نفط ميسان
التعليم توجه الجامعات بتنفيذ مشاريع استثمارية لإسكان التدريسيين
العراق يرفع إنتاج أوبك لأعلى مستوى في ثلاثة أعوام
تمديد الاتفاق النووي المؤقت مع إيران حتى السابع تموز المقبل
لجنة صحة ديالى: انخفاض وتيرة نزوح الاطباء خارج المحافظة
التحالف الدولي ينفذ 18 ضربة جوية ضد داعش في العراق وسوريا
اصابة شرطي وعنصر بالحشد الشعبي باطلاقات قناص في الفتحة
البصرة تحظر ارتداء الزي العسكري وحمل السلاح من قبل المدنيين
المثنى تعلن انجاز (70%) من مشروع المكتبة العامة في السماوة
الداخلية تعلن تحرير مختطف واعتقال خاطفيه في مدينة الصدر
شرطة البصرة تعتقل 30 مطلوبا للقضاء احدهم بتهمة الاتجار بالبشر
78% من متابعي/ واب/ يعتبرون عطلة البرلمان محاولة لتعطيل القوانين
مقتل 40 عنصراً من داعش بعملية أمنية شرقي الفلوجة
مرصد الحريات: صحفية تتعرض للتهديد والمضايقة على خلفية إنتقادها لإجراءات حكومية
وزير الداخلية يوجه باحتساب خدمة الضباط والمراتب ورفع اسباب تأخير الترقيات
الشرطة الإتحادية تعلن إنطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير باقي مناطق بيجي
صحيفة: الكويت تعتقل 60 شخصاً يشتبه بأنهم على صلة بمتشددين
مجلس الوزراء يؤكد المضي في إنجاز المسح الميداني للشمول بالحماية الإجتماعية
الحكومة توافق على منح مخصصات الشرطة الإتحادية عند مشاركتهم في مهمات قتالية
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب
اللجنة التنسيقية العليا لتطوير الرياضة تعقد اجتماعاً استثنائيا لمناقشة ظاهرة التزوير
داعش يلقي 15 عنصراً منه من فوق احد المعامل الصناعية في الفلوجة
بلدية كربلاء تباشر بإكساء سبعة شوارع بكلفة مليارين ونصف المليار دينار
مجلس كربلاء يقرر إقامة نصب تذكاري لضحايا مجزرة سبايكر في المحافظة
الجبوري: العشائر صمام الامان في البلاد وعليها بذل الجهد لرأب الصدع بين المكونات
نائبة تطالب بتذليل العقبات امام الاستثمار الاجنبي وإعادة النظر في القوانين السابقة
تحرير منطقة جبة والقوات الأمنية تتقدم بإتجاه تطهير محيط البغدادي غربي الانبار
إدارة بابل توجه 35 إنذاراً لأصحاب المولدات الأهلية وتتوعد بإحالتهم للمحاكم
"واب" تنشر نص مسودة مشروع قانون المعاهدات
دولة القانون لـ/ واب/: الرئاسة الدورية احدى الخيارات المطروحة لرئاسة التحالف الوطني
إتحاد الكرة يقرر تأجيل معسكر منتخب الناشئين
الناصري يؤكد تضرر أكثر من 35 قرية في مناطق الاهوار
الجبوري يؤكد للسفير الفرنسي ضرورة حشد الجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الارهابية
نائب عن مستقلوون يؤكد أهمية تمرير القوانين المهمة في الفصل التشريعي المقبل
دراسة: الصوم قد يكون الوسيلة الأمثل للحفاظ على الصحة السليمة
الأنواء الجوية: غبار وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي
قوة مشتركة تعتقل تسعة مطلوبين بعملية أمنية شمال بعقوبة
داعش يعدم ثلاثة من أهالي الشرقاط
رئيس مجلس ذي قار: قرب توزيع أراض لذوي شهداء الحشد الشعبي
نقل تحقيق غسيل الاموال إلى "محكمة الزوراء" وتحويل ملاكاتها إلى استئناف الكرخ
ديالى تطالب الحكومة المركزية بإطلاق التخصيصات المالية
ضبط طن من المواد الغذائية الفاسدة في سوق رئيسي وسط بعقوبة
العشائر النيابية: فتوى السيد السيستاني ضد داعش امتداد لفتوى الشيرازي ضد المحتل البريطاني
مقتل انتحاريين اثنين على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين
جامعة تكنولوجيا المعلومات تعلن توفر 95 درجة وظيفية شاغرة
أمنية بابل تكشف عن تدقيق أوراق نازحي الانبار بالمحافظة لإعتقال "المندسين"
النجيفي يؤكد لوزراء تحالف القوى أهمية دعم معسكرات تحرير نينوى ومعركة الانبار
العمل: إعانات للفقراء والمتعففين مطلع تموز المقبل
إعتقال سبعة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية مختلفة في كربلاء
ويكيليكس يكشف تجسس واشنطن على وزيري مالية فرنسيين
إقتصادية ذي قار تعلن توزيع مستحقات مسوقي الحنطة الأسبوع الحالي
وزير البلديات يبحث مع منظمة الحكمة الألمانية التعاون المشترك وجهود المنظمة بالعراق
كربلاء تعتزم إنشاء محطات كهربائية لاتساع رقعة سكن النازحين
استئناف البصرة تعلن القبض على مفجّر الشاحنة في سفوان
كهرباء بابل ترفع 723 تجاوزاً وتنذر 483 مواطناً
الخيكاني: لجنة إعداد قانون تشغيل محطات الوزن تقدم تقريرها الى العدل للمصادقة عليه
الحج والعمرة تحدد الاحد المقبل آخر موعد لاستلام جوازات الفائزين بقرعة العام الحالي
التجارة تحيل شراء (220) الف طن من الرز البسمتي بعد دعوات مجلس الوزراء
اليونيسكو: هجمات داعش على مواقع أثرية في سوريا والعراق "جرائم حرب"
الأعرجي يؤكد ضرورة أن يكون للشركات الإيرانية دور فاعل في تزويد العراق بالطاقة
اعتقال اربعة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية غرب بعقوبة
المواطن تطالب بحسم عضوية لجنة التعديلات الدستورية واتحاد القوى يعتبرها ليست من أولويات المرحلة
قائد عمليات دجلة لــ/ واب/: أحبطنا 12 هجوما على حقلي علاس والعجيل
الزراعة: إرتفاع الكميات المسوقة من محصول الحنطة الى أكثر مليوني طن
أكاديمية شرطة بابل تعتزم تدريب المتطوعين على طرق التفخيخ ومواجهة الشائعات
البنتاغون تصف الحرب مع داعش بـ"الصعبة" وتتوقع استمرارها لسنوات
الداخلية: وصول أولى الشحنات من البطاقة الوطنية الخام
فارجاس يقود تشيلي لنهائي كوبا امريكا بعد غياب 28 عاماً
وزير السياحة يطالب المجتمع الدولي بدعم العراق لإدراج الاهوار على لائحة التراث العالمي
التعليم النيابية: منح الطلبة خمس درجات إستشعار متقدم بما يتعرضون له من ضغوط
نائب: إقتصار إجتماع بغداد الأمني على العراق وايران وسوريا لن يعطي الفائدة المرجوة
نائبة عن القانون: الساعون لمحاكمة المالكي قلقون من تقديمهم للعدالة
الهجرة تصرف المنح المالية لأكثر من (129) ألف عائلة نازحة ضمن الوجبة الثالثة
الجبوري: البصرة شريان العراق النابض وأمله في نجاح التعايش السلمي
يد الشرطة تتعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد
مهند عبد الرحيم يوقع لكشوفات الزوراء
لويس سواريز مدربا لمنتخب العراق
أنباء عن إحالة رئيس اركان الجيش إلى التقاعد
مالك نادي فالنسيا يشتري حقوق صور رونالدو
سان جيرمان يخطط لخطف نيمار من برشلونة
السفير الفرنسي يؤكد للعبادي سعي بلاده للتعاون مع العراق أمنياً واستخبارياً للقضاء على داعش
مقتل النائب العام المصري متأثراً بجراحه بعد بتفجير موكبه
الحشد الشعبي يأسر العديد من عناصر داعش في بيجي
موسكو تسعى لجمع دمشق والرياض في تحالف ضد داعش
وزراء خارجية "5+1" يعودون إلى فيينا لمواصلة المفاوضات النووية خلال أيام
وزير التجارة يشكل لجان رقابية لإحباط محاولات رفع أسعار المواد الغذائية
اعتقال عصابة متخصصة بسرقة المنازل جنوبي كربلاء
قيماقجي يقدم للعبادي عرضا عن الانتخابات التركية وتشكيل الحكومة
العراق يمنع استيراد البيض والدواجن بجميع موادها ومنتجاتها من ثلاث دول
مقتل 11 عنصراً من داعش بقصف لطيران التحالف غربي الانبار
العبيدي يؤكد للكونغرس اكمال تدريب وتسليح وتجهيز العديد من الألوية والأفواج القتالية
مقتل ثمانية من داعش اثناء محاولتهم تفخيخ عجلة غربي الرمادي
وزير الداخلية يبحث انشاء نقاط تفتيش نموذجية في بغداد
الجبوري يدعو استراليا للمساهمة في دعم واغاثة النازحين وتدريب ابناء عشائر الانبار
الجنائية المركزية: محاكمة المتهمين بجريمة سبايكر في الثامن من تموز علنية
البرلمان يبدأ السنة التشريعية الثانية الاربعاء بالتصويت وقراءة عدد من مشاريع القوانين
تربية البصرة: اعلان نتائج امتحانات المتوسطة ستكون خلال الاسبوعين المقبلين
وزارة المرأة تشكل غرفة عمليات لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بالنازحات والمتأثرات بالنزاع
إعتقال 11 متهما بقضايا جنائية مختلفة في البصرة
التربية تنفي خصم درجات مادة الإسلامية وتؤكد ان الاسئلة لم تسرب
الاعرجي: محطة الحيدرية الغازية ستدخل للخدمة بعد عشرة أيام
شرطة كربلاء: المحافظة مؤمنة بالكامل ولايهددها أي خطر
كربلاء تتفق مع النقل على إنشاء تكسي نهري مع محافظتي النجف والديوانية
وزير حقوق الإنسان يعلن إنطلاق هيئة لإنقاذ التركمان والمطالبة بحقوقهم
وزير الكهرباء يصف تجربة بابل في ترشيد استهلاك الطاقة بـ"الرائدة"
الجبوري لوفد الكونغرس: العراق بحاجة الى دعم دولي يضاف لجهده الوطني
تخرج 450 مقاتلاً من أبناء العشائر كأفواج طوارئ شرقي الرمادي
إقبال: عمليات تدقيق الدفاتر الامتحانية تمر بأكثر من مرحلة ونسبة الخطأ تكاد تكون معدومة
حمودي يحذر من المساس والتقليل من شان الحشد الشعبي ويدعو للإسراع بصرف رواتبهم
 

     تسجيل الدخول

المستخدم
كلمة المرور


إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :10
من الضيوف : 10
من الاعضاء : 0
مجموع الزيارات : 61461541
أكثر عدد زيارات كان : 337972
في تاريخ : 28 /05 /2014

 

 

الرئيسية | خريطة الموقع | من نحن | الاتصال بنا

أشترك معنا في القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة(©)2012 لموقع وكالة انباء بغداد الدولية

Copyright©2012 Design Center